Friday, January 4, 2008

خطوط حمراء

خطوط تشابكت مع خطوط
ظلت تتشابك و تتشابك
حتي التفت حول عنقي ..اتعبتني خنقتني قتلتني .. تعددت و ازدادت
فكلما احاول ان اقترب أجِد أنها ..
خطوط حمراء
لا ينبغي أن أتخطاها... لا يجب أن اقترب منها..

اذَكِّر نفسي سريعاً أن الاقتراب بداية التخطي
فاذهب بعيداً حتي لا أراها ... حتي لا أفكر فيها
و يهيأ لي اني في نطاق الأمان حيث لا خطوط حمراء
و لكن أجد خطوطاً قديمة رُسِمَت منذ زمن سحيق
و لما ابتعدت عنها و لم أرها
خيل لي أنها لم تعد كما كانت
بالت او مُحيت من أمامي
و لكن سرعان ما أراها تذكرني و تعيد علي مسامعي
إياك ان تقترب
فأجد ما كنت قد هربت منه أمامي
لا أدري أهروبي من خطوطٍ حمراء
أم ممن رسمها ؟!!
فأتبين و أمعن فإذا بي أراني وسط متاهة حمراء
غابة متشابكة الخطوط
خطوط قديمة..
وأخري لم انتهي من رسمها
و أجد نفسي حائراً
أريد الخروج و لكن بلا خسائر
أتراني سأنجح ؟؟ّ!
و لكني لم أتردد طويلاً
فقررت سريعاً
أن لا أجعلها خطوطأً حمراء
سأمحيها تماماً ... حتي لا أتعثر فيها
حتي أجوب الحياة بحرية


No comments: